الشروط والأحكام


أحكام الاتفاقية والسياسة والخصوصية لسوق الصين الإلكتروني


فصل الأول/ التعريفات :

                                                     التعريفات

المادة الأولى : يقصد بالألفاظ والعبارات الآتية -أينما وردت في هذه الاتفاقية المعاني المبينة أمام كل منها مالم يقتضي السياق خلاف ذلك :-

1) الكيان المؤسسي: هي مجموعة أسواق الإلكترونية والتي يعتبر سوق الصين إحدى المؤسسات التابعة لها أو المقبوضة كليا أو جزئيا من قبلها وهي مؤسسة تحمل سجل تجاري رقم (4030410356) موثق من وزارة التجارة بالمملكة العربية والسعودية بموجب السجل الضريبي برقم ( 310121307800003) .

2) موفر الخدمة : سوق الصين الإلكتروني هو موقع إلكتروني عبر شبكة الإنترنت و تطبيق عبر المتاجر الإلكترونية على أجهز الجوال App Store أوgoogle play مخصص لـ " تسوق الإلكتروني" أوعموم التطبيقات والبرمجيات الحوسبة والإعلانية أو الترويجية التي توفرها مواقع إلكترونية أخرى كوسيط شبكي عبر شبكة المعلومات الدولية للوصول الى الرابط الموقع الإلكتروني : https://soqch.com/ بالإضافة إلى عموم قواعد البيانات وصفحات العرض التي يتم الولوج إليها أو عرضها للعملاء لتشمل كافة الخدمات والمزايا التي يوفرها نظام "سوق الصين الإلكتروني ".

3) العميل: هو المستفيد الأول الطبيعي _ غير الوسيط أو _الوكيل _أو _طرف ثالث _ وليس من ذوي الاحتياجات الخاصة لعملية إبرام التعاقد مع موفر الخدمة بغرض الشراء.

4) العميل ذو الإحتياجات الخاصة: هو المستفيد الأول والشخص المصاب بقصور كلي أو جزئي بشكل مستقر في قدراته الجسمية أو الحسية أو العقلية أو التواصلية أو التعليمية أو النفسية أو البصرية أو الحركية أو السمعية وغيرها ويقوم من يقوم بمقامه بموجب حكم قضائي أو وكالة موثقة.

5)   الشخص الاعتباري: هو كل شخص لديه كيان تجاري وذو صفة إعتبارية عامة.

6)   النشاط التجاري: البيع بتجزئة عبر البريد والبيع بتجزئة عبر الإنترنت.

7) المنتجات : هي جميع أنواع المفروشات وجميع المنتجات أثاث وغرفة النوم وأثاث غرفة المعيشة كراسي وطاولات مكاتب ودواليب وديكورات متنوعة وإضاءات وكماليات والسلع وغيرها المعروضة عبر الموقع الإلكتروني لموفر الخدمة.

8) بيانات المنتج: هي ملامح وأوصاف (المنتجات بمواصفات أو بنوع أو بالمقاييس أو بلون أو معايير أو بنمط إقليمي لبلد معين أو بجودة عالية) تعرض على شاشة العرض لدى موفر الخدمة وهي تحمل حقيقة هذه البيانات بما يحمله هذا المنتج.

9)الشحن: هي خدمات تقدم لشحن ولإرسال البضائع أو المنتجات أو من بلد الصنع الى العميل بطلب يحدد من قبل المستفيد الأول إما بوسائل برية أو بحرية أو جوية وتقدر بتكاليف إضافية على حساب العميل حسب سياسة أسعار وتكاليف موفر الخدمة.

  10) المرسل : وهو الشاحن للبضائع او المنتجات أو الطلبات من بلد الصنع الى بلد الوصول.

  11) الناقل : وهي وسيلة لنقل الأشياء التي تكون بين المرسل والمرسل إليه لإرسال ما يقع تحت ملكية

      موفرالخدمة الى مكان وصول المستفيد الأول

12)المرسل إليه : وهو العميل والمستفيد الأول لتلقي البضائع ما يثبت ملكيته لشراء السلعة عبر بوليصة الشحن

13) الحاسب الآلي :أي جهاز إلكتروني ثابت أو منقول سلكي أو لاسلكي يحتوي على معالجة بيانات أو تخزينها أو استقبالها أو تصفحها ،يؤدي تصفحها الى وظائف محددة بحسب البرامج والأوامر الصادرة منه.

14) إلكتروني :تقنية استعمال وسائل كهربائية ،أو كهرومغناطيسية ،أو بصرية أو أي شكل اخر من وسائل التقنية المشابهة

15) التعامل الإلكتروني: أي تبادل أو تراسل أو تعاقد أو أي إجراء يقصد منه التعامل بوسيلة إلكترونية.

16) البيانات الإلكترونية :بيانات ذات خصائص إلكترونية في شكل نصوص أو نقوش أو رموز أو صور أو رسوم أو أصوات أو غير ذلك تكون في صيغ إلكترونية مجتمعة أو متفرقة.

17) السجل الإلكتروني: البيانات التي تنشأ أو ترسل أو تستلم أو تبث أو تحفظ بوسيلة إلكترونية وتكون قابلة للاسترجاع أو الحصول عليها من قبل موفر الخدمة .

18) التوقيع الإلكتروني: بيانات إلكترونية مدرجة في تعامل إلكتروني أو مضافة إليه أو مرتبطه به منطقيا تستخدم لإثبات هوية الموقع وموافقته على التعامل الإلكتروني بكامل إرادته واكتشاف أي تعديل يطرأ على هذا التعامل بعد التوقيع عليه.

19) الموقع : وهو المستفيد الأول أو الوكيل _ غير الوسيط _ يجري توقيعا إلكترونيا على قبوله بالتعامل الإلكتروني مع موفر الخدمة وموافقته بما يحمله الموقع من سياسة وخصوصية باستخدام منظومة التوقيع الإلكتروني التابع لموفر الخدمة.

20) المنشئ للحساب: هو المستفيد الأول أو _غير الوكيل والوسيط ينشأ حساب خاص باسمه للموقع الإلكتروني لدى موفر الخدمة بإدخال بيانات صحيحة في خانة البيانات الإلزامية بغرض التعاقد الإلكتروني بغض شراء منتجاته.

21) المستخدم: وهو المستفيد الأول __ أو _الوكيل_ أو غير الوسيط يستخدم الحساب المفعل أصالة عن نفسه أو من يعمل بالنيابة بإسمه ولحسابه الخاص.

22) طرق الدفع: هي وسائل الدفع الإلكترونية الذكية وهي معترف بها لدى البنك المركزي السعودي وتقوم مقام الوسيط الإلكتروني بعملية حجز مبلغ العميل لدى إحدى البيانات الائتمانية البنكية المدخلة التابعة للعميل لإرسالها إلى موفر الخدمة لطلب الشراء .  

21) المتلقي : هو موفر الخدمة غير الوسيط وجه المنشئ تعامله إليه بتوفير خدمة معينه .


الفصل الثاني/ تمهيد نطاق الاتفاقية سوق الصين الإلكتروني:


المادة الثانية: تهدف هذه الإتفاقية إلى تمهيد وتوثيق سلامة التعامل الإلكتروني بين موفر الخدمة والعميل دون أي عيوب أو تضليل لتعزيز الثقة بتعامل وضبط تنظيمها بما يؤدي لتحقيق الغاية التي أنشئت من أجله حيث أن العميل أنشاء حساب إلكتروني باسمه بصفته كمستفيد أول وهو بكامل أهليته الشرعية والقانونية لدى موفر الخدمة ورغب بتعامل مع سوق الصين لما تحمله من منتجات تتطابق مع إرادته دون أي وسيط وقد وافق وفهم مواد وبنود ما تحمله هذه أحكام الإتفاقية والسياسة والخصوصية لفظا ومعنى وإن اسـتخدام العميل لخدمـة موقع أو تطبيق سوق الصين مشـروط بكافـة الأحكام الــواردة فــي هــذه الاتفاقية ويقر بمعرفتــه بمواد وأحــكام نظام التعاملات الإلكترونية ونظام التجارة الإلكترونية وغيرهـا من الأنظمة ذات العلاقة.


المادة الثالثة: مع عدم الأخلال لما تنص عليه المادة الثانية حيث يعتبر هذا التمهيد جزء لا يتجزأ من هذه الاتفاقية وهي نواة للعقد الإلكتروني ولا يجوز الطعن عليها بأي شكل من أشكال الطعن.




الفصل الثالث/ سياسة الإفصاح وسياسة سرية المعلومات:



سياسة الإفصاح


المادة االرابعة: أقرأنا أو المفوض عن ((العميل أو عميل ذو الاحتياجات الخاصة او المستخدم)) بالإفصاح عن سرية المعلومات وعن صحة البيانات الإلكترونية المدخلة وإصدار الأوامر المرسلة حسب السجل الإلكتروني المسجل وأنها لا تحمل أي تزوير أو تضليل أو تزييف وأن إدخال هذه البيانات قد تمت على مسؤوليته الشخصية التامة وأن جميع المعلومات المقدمة صحيحة وكاملة ومحدثة كما في التاريخ الحالي من جميع النواحي وبأنني أو بأن المفوض لم نحجب أي معلومات وأنني أقر أنا والمفوض لموقع وتطبيق أسواق الصين بإعتماد على المعلومات الواردة في المادة الثامنة والتاسعة من سياسة الإفصاح.



المادة الخامسة: أقر أنا المفصح أو المفوض عن((للعميل أو عميل الاحتياجات الخاصة أو المستخدم)) أنه بتاريخ إنشاء تفعيل حسابي لدى موقع أو تطبيق سوق الصين إذا واجهتني أي مشاكل تقنية أو برمجية أو خطأ في طلباتي أو أي منتج تم طلب شرائه فإنني أقر أنا أو المفوض عن (للعميل أو عميل الاحتياجات الخاصة أو المستخدم)) بالإفصاح عنها لدى موفر الخدمة خلال عبر 24 ساعة من وقت إرسال الطلب دون الإخلال  لسياسة حالات لايجوز فيها الفسخ وبعد مضي مدة 24 ساعة فإنه لا يحق لي الطعن أوالتنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية ضد موقع أو تطبيق سوق الصين بموجب هذا الإقرار.


المادة السادسة: أقر أنا المفصح أو المفوض عن ((العميل أو عميل الاحتياجات الخاصة أو المستخدم)) أن دخولي لموقع أو تطبيق سوق الصين الإلكتروني هو دخول مشروع ومصرح به وأن دخولي لم يكن بطريقة غير مشروعة أو غير مصرح بها باستخدام وسائل الهاكرز أو القرصنة على سبيل المثال و ما شابه وأن أي معلومات غيــر مصــرح بــها لحســابي بالشكل الصحيح أو المزور أو المضلل، ســيقوم متجر الصين تلقائيــا بإغلاق حسابي من تاريخ العلم .


المادة السابعة: أقرأنا المفصح أو المفوض عن (( العميل أو عميل الاحتياجات الخاصة أو المستخدم)) لموفر الخدمة ولموقع أو تطبيق سوق الصين عند الدفع أو سداد تقديم المعلومات الصحيحة وغير المضللة أو المزيفة أو المزورة لعملية المعلومات للبطاقة الائتمانية أو نظام الدفع الإلكتروني أو نظام سداد بما أو عملية التحقق "cvc" وغيرها أو التوقيع أو التواقيع المعتمدة للبطاقة أو عبر أي عمليات تحقق المتاحة حاليا أو مستقبلا ويحق لموفر الخدمة اتخاذ سياسة الإلغاء على عملية الدفع أو إلغاء حساب المنشئ حسب سياسة الإلغاء الواردة في المادة التاسعة عشر والمادة الثانية والعشرون من سياسة إغلاق الحساب وأنه حق مشروع لها ولا يحق لي الطعن أوالتنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية وهو تفويض خاص بموجب هذا الإقرار.

                                                                                         

المادة الثامنة:  أقرأنا المفصح أو المفوض عن(( العميل أو عميل الإحتياجات الخاصة أو المستخدم)) لموفر الخدمة ولموقع أو تطبيق سوق الصين عند الدفع أو عبر نظام سداد أنه توجد مبالغ ملموسة في حسابي أو بطاقة المعلومات الائتمانية سواء نقود إلكترونية أو غير إلكترونية ولم تكن تقديم المعلومات الصحيحة هو الغرض منه التحايل أو التعليق أو تجميد وسائل الدفع الائتمانية أو نظام سداد ويحق لموفر الخدمة اتخاذ سياسة الإلغاء على عملية الدفع أو إلغاء حساب المنشئ حسب سياسة الإلغاء الواردة في المادة التاسعة عشر والمادة الثانية عشرون من سياسة إنشاء الحساب وسياسة إغلاق الحساب  وأنه حق مشروع لها ولا يحق لي الطعن أوالتنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية وهو تفويض خاص مني بموجب هذا الإقرار.



المادة التاسعة: أقر أنا المفصح أو المفوض عن (( العميل أو عميل الإحتياجات الخاصة أو المستخدم)) بالإستثناء هذه المادة التاسعة من سياسة الإفصاح أن موقع أو تطبيق سوق الصين لا يتحمل أي من التبعات القانونية أو المسؤولية المفصحة بطريقة الإدخال التلقائية أو المرتبطة أو الغير مرتبطة إلكترونيا أو تقنياً بحفظ الملف التعريفي الخاص بي تجاه أي متصفح أو متصفح متخفي أو محرك بحث أو أي موقع أو تطبيق أو برنامج أو لسفير تخزين عن المعلومات البنكية أو الائتمانية أو طرق الدفع الإلكترونية بما فيها نظام سداد سواء قام بجلبها أو جمعها أو استرجاعها أو معالجتها أو تخزينها و استخراجها أو تلقيها أو تعديلها أو إلغائها أو أرشفتها أو إرسالها أو تحديثها أو حذفها أو نسخها أو حفظها احتياطيا أو غير احتياطيا أو طباعتها أو لصقها في موقع أو تطبيق سوق الصين بطريقة تلقائيه أو تقنية بحفظ الملف التعريفي أو عن طريق ميزة "Face ID" أوبأي شكل من الأشكال الاستعادة التلقائية للمعلومات وأتحمل أنا أوالمفوض عن(( العميل أو عميل الإحتياجات الخاصة أو المستخدم)) وحدي كافة هذه الأضرار المفصحة حال تسربها أو الدخول المشروع أو غير المشروع أو إفصاحها أو إفشائها بأي من المعلومات المفصحة وغير المفصحة الخاصة به دون أدنى مسؤولية أو مطالبة تجاه موقع أو تطبيق سوق الصين ولا يحق لي الطعن أوالتنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية بموجب هذا الإقرار.

 


سياسة سرية المعلومات


المادة العاشرة: أقر أنا أو المفوض عن ((العميل أو عميل الإحتياجات الخاصة أو المستخدم)) بالمحافظة على سرية جميع المعلومات والمستندات والوثائق نتيجة لهذا التعاقد أو لتنفيذ أي من الخدمات المقررة بمقتضاه  لدى موفر الخدمة وكذلك المعلومات التي تتعلق بالكيان المؤسسي ببياناتها الفنية أو المالية أو الإدارية أو الإجرائية سواء عبر طريق الكتابة أو الشفاهية أو بصور إلكترونية بجميع الحلول والتطبيقات الفنية أو المواقع البرمجية أو المراسلات والعناوين الرسمية أو أعمال التطوير ولا يجوز له حق تصويرها أو نشرها أو التشهير بها أو إرسالها أو نسخها أو لصقها أو حذفها أو تعديلها أو طباعتها بأي أسلوب يفقدها سريتها .



المادة الحادي عشر: أقر أنا أو المفوض عن (( العميل أو عميل الاحتياجات الخاصة أو المستخدم)) بالاستثناء المادة الحادي عشر من سياسة سرية المعلومات أنه يحق لموقع أو تطبيق سوق الصين الإفصاح في حالة الضرورة أو الإشكاليات التقنية الاطلاع على جميع المعلومات أو المستندات ومعالجتها أو تخزينها أو جلبها أو استخراجها أو جمعها أو تلقيها أو تعديلها أو إلغائها أو أرشفتها أو إرسالها أو تحديثها أو حذفها أو نسخها أو حفظها احتياطيا أو غير احتياطيا أو طباعتها أو لصقها في موقع أو تطبيق سوق الصين أو إيداعها لأي جهة قضائية أو شبهه قضائية ولا يتحمل موقع أو تطبيق سوق الصين عن أي تبعات قانونية أو مسؤولية لذلك وأنه حق مشروع ولا يحق لي الطعن أو التنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية وهو تفويض خاص مني بموجب هذا الإقرار.


المادة الثانية عشر: أقر أنا أو المفوض عن (( العميل أو عميل الاحتياجات الخاصة أو المستخدم)) بالإستثناء المادة الثانية عشر من سياسة سرية المعلومات أنه يحق لموقع أو تطبيق سوق الصين الإفصاح في حالة الضرورة أو الإشكاليات التقنية الاطلاع عن المعلومات البنكية أو الائتمانية أو طرق الدفع الإلكترونية بما فيها نظام سداد ويحق له جلبها أو جمعها أو استرجاعها أو معالجتها أو تخزينها و استخراج أو تلقيها أو تعديلها أو إلغائها أو أرشفتها أو إرسالها أو تحديثها أو حذفها أو نسخها أو حفظها احتياطيا أو غير احتياطيا أو طباعتها أو لصقها في موقع أو تطبيق سوق الصين أو إيداعها لأي جهة قضائية أو شبهه قضائية ولا يتحمل موقع أو تطبيق سوق الصين عن أي تبعات قانونية أو مسؤولية لذلك وأنه حق مشروع لها ولا يحق لي الطعن أو التنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية وهو تفويض خاص مني بموجب هذا الإقرار .


المادة الثالثة عشر :أقر أنا أو المفوض عن (( العميل أو عميل الإحتياجات الخاصة أو المستخدم)) بالاستثناء هذه المادة من سرية المعلومات أن موقع أو تطبيق سوق الصين لايتحمل أي من التبعات القانونية أو المسؤولية بطريقة إدخال تلقائيه أو تقنية بحفظ الملف التعريفي تجاه أي متصفح أو متصفح متخفي أو محرك بحث أو أي موقع أو تطبيق أو برنامج أو لسفير تخزين عن المعلومات البنكية أو الائتمانية أو طرق الدفع الإلكترونية بما فيها نظام سداد سواء قام بجلبها أو جمعها أو استرجاعها أو معالجتها أو تخزينها و استخراجها أو تلقيها أو تعديلها أو إلغائها أو أرشفتها أو إرسالها أو تحديثها أو حذفها أو نسخها أو حفظها احتياطيا أو غير احتياطيا أو طباعتها أو لصقها في موقع أو تطبيق سوق الصين بطريقة تلقائيه أو تقنية بحفظ الملف التعريفي أو بأي شكل من الأشكال الاستعادة التلقائية للمعلومات و أتحمل أنا المقر أو المفوض عن (( العميل أو عميل الاحتياجات الخاصة أو المستخدم))كافة هذه الأضرار حال تسربها أو الدخول المشروع أو غير المشروع أو إفصاحها أو إفشائها بأي من المعلومات السرية وغير السرية الخاصة به دون أدنى مسؤولية على موقع أو تطبيق سوق الصين ولا يحق لي الطعن أو النفي او التنكيل أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية بموجب هذا الإقرار.



المادة الرابعة عشر: أقر أنا أو المفوض عن (( العميل أو عميل الإحتياجات الخاصة أو المستخدم)) أن تقديم سرية المعلومات وكتابتها دون إخلال المادة التاسعة و العاشرة والمادة الثالثة عشر من سياسة الإفصاح وسياسة سرية المعلومات كانت عن طريق إدخال الكتابة الفعلية عبر الحاسب الألي أو الجوال بالكيبورد ولم تكن عن طريق الاسترجاع التلقائي للبيانات أو الذكي وفي حال التحايل على ذلك وفي حال التحايل أو الخداع أو بأي شكل من أشكال الخداع أو التضليل والإخفاء فيحق لموفر الخدمة وهو حق مشروع لها بإلغاء حسابي المنشئ ولا يحق لي الطعن أو النفي او التنكيل أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية بموجب هذا الإقرار.

 





الفصل الرابع/ إنشاء الحساب وإغلاق الحساب:



آلية سياسة إنشاء الحساب



المادة الخامسة عشر: أن (( العميل أو عميل الإحتياجات الخاصة أو المستخدم)) هو المنشى للحساب والمستخدم والمستفيد الأول لموقع او تطبيق سوق الصين هو على علم ودراية عقلية وبشرية بما يقوم به عبر الحاسب الألي من إدخال البيانات الإلكترونية والتعامل مع التقنية الإلكترونية أن إدخال البيانات الإلكترونية والتوقيع الإلكتروني تم من قبله ولم تكن من قبل أي من التقنيات الحديثة المتقدمة أو الغير بشرية على سبيل المثال الوسائل الروبوتية أو الحركية أو الصوتية أومن الحيوانات المدربة التي تتعامل وتقوم مقام البشر أو من وسيط أو وكيل أو طرف ثالث وما شابهه ذلك.

 ((للعميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة أو المستخدم)) لمعرفة آلية إنشاء الحساب يرجى

فتح الرابط التالي:  آلية إنشاء الحساب


آلية إغلاق الحساب


المادة الثامنةعشر: : يتم إغلاق الحساب ((العميل أو عميل ذوي اإاحتياجات الخاصة أو المستخدم)) في حال عدم الإلتزام بما تحمله أحكام هذه الإتفاقية والسياسة والخصوصية والتعليمات المنظمة بأي شكل من الإشكال بانتهاك هذه المواد بفصولها .


(( للعميل أوعميل ذوي الإحتياجات الخاصة أو المستخدم)) لمعرفة آلية إنشاء الحساب يرجى

فتح الرابط التالي: آلية إغلاق الحساب



الفصل الخامس/ طلب المنتجات الحالية من المستودع:


المادة الثالثة والعشرون: ((يحق للعميل أو ذوي عميل الإحتياجات الخاصة أو المستخدم)) دون الإخلال بمواد المادة الرابعة والمادة السادسة والمادة السابعة والمادة التاسعة والمادة العاشرة والمادة الرابعة عشر من أحكام هذه الإتفاقية والسياسة والخصوصية الانتفاع من خدمات موقع وتطبيق سوق الصين ويكون هذه الإنتفاع اختيارياً بحسب طلبه من أي من المنتجات المقدمة من موفر الخدمة ويبقى هذا التعاقد قائم بين طرفي التعاقد بمقتضى أحكام الإتفاقية والسياسة والخصوصية .


المادة الرابعة والعشرون: أن سياسة الموقع أوالتطبيق لدى موفر الخدمة تختلف بحسب الطلبات الذي ((يقدمها العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم)) وأن تلقي موفر الخدمة لهذه الطلبات تختلف باختلافها حسب ما يتلاقه من حساب المنشى تلبي عن رغبته بطلب الشراء طريقة أيقونة ((الطلبات المنتجات الحالية من المستودع)).




آلية استخدام طلب المنتجات الحالية من المستودعات


المادة االخامسة والعشرون: (( للعميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة أو المستخدم)) قبل التقدم من الطلب التأكد من الأيقونة المختارة وأن طلبه لهذه الأيقونة تلبي رغبته وموافقنه بشراء عبر أيقونة طلب المنتجات الحالية من المستودعات وأن الطلب لهذه الخدمة هي مملوكة ملكية تامه لموفر الخدمة قبل عملية الشراء وتنفذ الخطوات على الشكل الأتي:

1)أن خيار طلب المنتجات الحالية هي المنتجات والمواصفات الموجودة في مستودعات موفر الخدمة والمتوفر لدية في موقع أو تطبيق سوق الصين.

2)أن طلب المنتجات الحالية يضاف الى سلة التسوق بحسب رغبة العميل عبر شاشة العرض للموقع بالضغط على أيقونة طلب المنتجات الحالية من المستودعات وتحكم هذه الأيقونة أحكام الإتفاقية والسياسة والخصوصية للبيع والشراء.

3(يجب على ((العميل أوعميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم)) التحقق من الإطلاع على بيانات المنتج المنتجات والمواصفات والجودة نوع ومقاس ومعايير المنتج والنمط الإقليمي للبلد المعين.

4(أن طلبيات هذه المنتجات تستغرق وقت قريب الأجل حسب سياسة التوصيل .

5(أن طلبات هذه المنتجات تفرض تكاليف حسب سعر اليوم وحسب العملة الصادرة من حساب المنشئ.

6 (أن موافقتك وإصدار ايقونة موافق هي بناء على موفقتك ورغبتك بحسب ماجاء في الفقره (3) من المادة الثالثة عشر من سياسة سرية المعلومات .

7( يحق (( للعميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم ))إلغاء الطلب من وقت موافقته حسب سياسة الإسترجاع .

8( أن أيقونة طلب المنتجات الحالية من المستودعات لاتخضع ضمن أيقونة الطلبات الخاصة وأن الأيقونات تختلف باختلاف ((المدة والشحن والتوصيل والصناعة والجودة والأسعار ( وغيرها

9) أن طلب الأيقونة طلب المنتجات الحالية من المستودعات هي مربوطة بعدد الكميات الموجودة لدى موفر الخدمة في شاشة العرض للموقع أو التطبيق أسواق الصين .

10) يمكن طلب هذه الخدمة عبر القنوات الاتصال بخدمة العملاء حسب سياسة خدمة العملاء.



الفصل الخامسة /"محل التعاقد آلية البيع والشراء:


سياسة البيع


المادة السادسة والعشرون: أن (( العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم )) قد فهم وأطلع على السياسات الواردة في الفصول ((الأول والثاني والثالث والرابع والخامس)) بموادها وفقراتها وأن عدم اطلاعه أوجهالته أو نفيه أو نكوله لا يعفيه من المسؤولية العقدية لأحكام هذه الاتفاقية والسياسة والخصوصية.


المادة السابعة والعشرون: أن المنتجات الواردة عبر موقع أو تطبيق سوق الصين هي في حقيقتها ((صور أو أشكال أو رموز تصاميم أو رموز أو نقوش أو كلمات أو ألوان وغيرها )) من أشكال لاتعني حقيقة المنتج الظاهر على شاشة العرض للموقع أو تطبيق أسوق الصين وإنما هي صور وأشكال لا تتلامس حقيقة رؤية العين وإنما تنقل بيانات هذا المنتج حسب مايعرض لدى موفر الخدمة عبر الحساب الآلي الإلكتروني.


المادة الثامنة والعشرون: أن (( العميل أو عميل ذو الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) فهم أن الكميات والعدد والمقاسات والألوان الواردة للمنتج عبر شاشة العرض للموقع أو التطبيق أسواق الصين هي الموجودة لدى موفر الخدمة بالمستودعات فقط وتخضع حسب سياسة طلب المنتجات الحالية من المستودعات وفق ماجاء بالفقرة 9من المادة السادسة وعشرون من سياسة طلب المنتجات الحالية من المستودعات.


المادة التاسعة والعشرون : أن عرض المنتجات المعروضة عبر الموقع أو تطبيق أسواق الصين هو إيجاب صريح لدى موفر الخدمة ببيع المنتجات على أسعارها المعروضة حسب سياسة الأسعار والعروض الذي يحدده الكيان المؤسسي.


المادة الثلاثون: أن سياسة البيع لدى موفر الخدمة لا تتطرق ببيع منتجاتها بصيغة الشفاهة وإنما تكون سياسة البيع وقبوله عبر الكتابة برفض أو القبول.


المادة الواحد والثلاثون: أن(( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) دخوله المصرح للموقع أو التطبيق أسواق الصين لا يعني أنه قد قام بشراء لدى موفر الخدمة وأن دخولة هو بمثابة عرض مطروح لشراء المنتجات التي يملكها موفر الخدمة وفق المادة السادسةعشر.


سياسة الشراء


المادة الثانية والثلاثون: أن (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) قد فهم وأطلع على السياسات الواردة في الفصول ((الأول والثاني والثالث والرابع والخامس)) بموادها وفقراتها وأن عدم اطلاعه أو جهالته أو نفيه أو نكوله لايعفيه من المسؤولية العقدية لأحكام هذه الإتفاقية والسياسة والخصوصية.


المادة الثالثة والثلاثون : يتعهد (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) وفق سياسة الشراء أن المنتجات الواردة عبر موقع أو تطبيق سوق الصين هي في حقيقتها ((صور أو أشكال أو رموز تصاميم أو رموز أو نقوش أو كلمات أو ألوان وغيرها ))من أشكال لا تعني حقيقة المنتج الظاهر على شاشة العرض للموقع أو تطبيق أسوق الصين وإنما هي صور وأشكال لا تتلامس حقيقة رؤية العين وإنما تنقل بيانات هذا المنتج حسب مايعرض لدى موفر الخدمة عبر الحساب الآلي الإلكتروني.


المادة الثالثة والثلاثون: يتعهد (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) أن سلة التسوق الخاصة لموقع أو تطبيق سوق الصين هي تعبر برغبته الشرائية للمنتج وأن إضافة المنتج وفق سلة التسوق الخاصة لموقع أو تطبيق أسواق الصين لايعني أنه قد اشتراء البضاعة أوتملكها أو حجزها أو هبة أو عطية من موفر الخدمة سواء كليا أو جزئيا وإنما هو اختيار لسلعة لرغبته الشرائية.


المادة الرابعة والثلاثون: يتعهد (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) أن بيانات المنتج المعروضة في شاشة العرض لدى موفر الخدمة هي التي يرغب في شرائها حسب ما تم إضافته بسلة التسوق الخاصة به عبر حسابة الخاص لموقع أو تطبيق أسواق الصين .


المادة الخامسة والثلاثون : يتعهد (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) أن الكميات والمقاسات والبيانات المنتج هي المطلوبة بحسب رغبته بقبول هذا البيع وأن دفعة القيمية الشرائية هو قبول صريح وضمني لهذا البيع .


فصل السادس/الأسعار والعروض الترويجية:

الأسعار

المادة السادسة والثلاثون: يحق لموفر الخدمة طرح الأسعار السوقية التي ترد على منتجاته المملوكة له ملكية تامة حسب ما يعرض على شاشة العرض للموقع أو تطبيق أسواق الصين وأن هذه الأسعار لاتتعلق بأي موزع أو مورد أو منتج أو وسيط أو مستورد وإنما تتعلق بأسعارة السوقية المنافسة .


المادة السابعة والثلاثون: يحق لموفر الخدمة بيع المنتجات بأي العملات الواردة لدية في الموقع أو تطبيق أسواق الصين وأن التسعير يخضع لسعر الصرف حسب بلد منشئ الحساب.


المادة الثامنة والثلاثون: يجب على (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) اعتماد إحدى العملات الرسمية التابعة لبلده وجنسيته حسب ماهو معتمد للبنوك المركزية لهذه الدول :- ..\..\Desktop\قائمة_العملات_والمصارف_المركزية_العربية.pdf.

المادة التاسعة والثلاثون : يجب على (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) اختيار العملة الرسمية التابعة لبلده وجنسيته حسب مانص عليه المادة الثامنة والثلاثون من سياسة الأسعار وهي العملات المعتمدة لموفر الخدمة لموقع أو تطبيق سواق الصين وأن مخالفة ذلك يخضع لسياسة الإلغاء.

المادة الأربعون : أن الأسعار المعروضة لموقع أو تطبيق أسواق الصين في شاشة العرض تشمل فقط سعر المنتج دون أي رسوم أو تكاليف أخرى تفرض على منشئ الحساب.

- الأسعار المعروضة هي سعر المنتج بمواصفاته الأعتيادية , ويتغير مع اختلاف مواصفات و خيارات المنتج داخل الموقع , وللمتجر كامل الحق في تغير سعر المنتج وفق الالوان او المرفقات او المقاسات او الاشكال المختلفة للمنتج الواحد



العروض الترويجية


المادة واحد والأربعون : يحق لموفر الخدمة تقديم العروض والتخفيضات التي ترد على منتجاته المملوكة له ملكية تامه أن يقدمها عبر موقع أو تطبيق أسواق الصين وتختلف هذه العروض والتخفيضات في أوقات الأعياد أو الإجازات الموسمية أو الحفلات الوطنية وغيرها من عروض .


المادة الثانية والأربعون: أن سياسة العروض والتخفيضات لموفر الخدمة هي مرخصة من وزارة التجارة السعودية بإعلان أو ترويج أو بث أو نشر أو تشهير منتجاته المملوكة له ملكية تامه بأسعار تنافسية وفق ماهو مسجل للكيان المؤسسي التابع له.


المادة الثالثة والأربعون: يحظر (( للعميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) الحق بالمزايدة بهذه العروض أو الوساطة أو المقارنة أو المفاوضة أو الإستخدام أو التشهير أو النشر أو التعليق بأي شكل من أشكال الأخذ أوالعطاء الإ بعد الحصول على إذن كتابي خطي من موفر الخدمة ويحق لموفر الخدمة إلغاء حسابة ومساء لته قانونا.


المادة الرابعة والأربعون : يوافق (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) لتلقى الإشعارات والعروض التي ترد من موفر الخدمة أي من وسائل إرسالية أو بريدية أو صوتية أو نصية أو الصحف المحلية أو الأجنبية أو وسائطية أو عبر أي وسيلة إعلانية أو ترويجية تظهر إما عن طريق قوقل أو يوتيوب أو انستقرام أو فيسبوك أو سناب شات وغيرها من التطبيقات أو المواقع الاجتماعية الإلكترونية وغير الإلكترونية التي يتلقها عبر الأجهزة التقنية الحديثة وغير الحديثة والتي يتعاقد أو يتعامل أو يتفق معها موفر الخدمة بتقديم العروض والتخفيضات الموسمية.


المادة الخامسة والأربعون: يحظر على (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) بث الشائعات أوالتضليل أو التعديل أو ترويج الكراهية أو التخويف أو تشويه السمعة أو بعث الفتنه أو الإستغلال أو التعليق غير المباح أو التعصب والتسلط أو التمييز أوالإسائه أو العنف بأي شكل من أشكال الاتهام الجنائي والاجتماعي والأخلاقي التي تضر موفر الخدمة بجمع إعلانات التخفيضات وربطها بمواقع أو تطبيقات أو مواقع إلكترونية وغير إلكترونية تعنى بدعاية والإعلان أو بوسيله ترويجية أو أي وسيلة إذاعية FMعبر الأجهزة الصوتية السلكية أو اللاسلكية أو أي وسيلة ورقية بصحف المحلية أو الأجنبية أو وسائل الإعلام المرئي بمقاطع أو فيديوهات أخرى ويحق لموفر الخدمة مسألة العابثين قانونا.


فصل السابع / الضرائب والرسوم الجمركية:



الضرائب


المادة السادسة والأربعون : أن الكيان المؤسسي لموفر الخدمة هو إحدى الكيانات المؤسسية الخاضعة لضريبة القيمة المضافة والمسجلة لدى هيئة الزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية حسب اتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون الخليج العربية


المادة السابعة والأربعون : أقر أنا أو المفوض عن (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) بدفع ضريبة القيمة المضافة الواردة في تفاصيل الفاتورة الشرائية لدى موفر الخدمة سواء كان مقيم أو مواطنا أو إحدى دول أعضاء مجلس التعاون الخليجي أو من الدول أو الجنسيات الخارجة عن دول أتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لمجلس التعاون الخليج العربية وأن مستحصلات ضريبة القيمة المضافة هو حق لصيق لهيئة الزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية ولاتعود هذه المتحصلات بأي صفة للكيان المؤسسي لموفر الخدمة.


المادة الثامنة والأربعون : دون الإخلال بما ورد في المادة الخامسة الثلاثون و المادة السابعة والأربعون من سياسة الأسعار وسياسة الضرائب يقر(( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) بمعرفته أن الضريبة تفرض على استيراد وتوريد وبيع السلع والخدمات بنسبة أساسية قدرها (15%) مالم يرد نص لإعفاء أو فرض نسبة الصفر وفقا لأحكام اتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة لدول مجلس التعاون الخليج العربية والنظام اللوائح المقننة في المملكة العربية السعودية .


المادة التاسعة والأربعون: يقر أنا أو المفوض عن(( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) أنه في حال وجود أي ضريبة مقتطعة عند المصدر أو اقتطاعات أخرى أو مستحقات حكومية أخرى متعلقة في كيان تصبح واجبة الدفع للسلطات المحلية أو الخارجية أو السلطات الضريبية وجميع المبالغ المدفوعة للكيان ستكون صافية من أي ضريبة أو اقتطاعات مماثلة كما أن الكيان المؤسسي التابع لموفر الخدمة لايتحمل أي مسؤولية تجاه أي مطالب أو مستحقات أو اقتطاعات أو ضرائب مماثلة حكومية أو غير حكومية ناتجة عن مشتريات أو منتجات أو توريدات أو استيرادات أو سلع.


الرسوم الجمركية


المادة الخمسون: أن الكيان المؤسسي لموفر الخدمة تخضع إحدى هذه البضائع أو المنتجات أو السلع الموردة أو المستوردة إلى رسوم أو ضرائب المقررة بموجب التعرفة الجمركية الموحدة إلا ما استثني بموجب أحكام النظام أو القانون أو بموجب الإتفاقية الاقتصادية الموحدة لمجلس التعاون لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أو أي اتفاقية دولية أخرى في إطار المجلس.


المادة واحد والخمسون: أقر انا أو المفوض عن (( العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم )) بمعرفتي ضريبة أو رسوم البضاعة أو الرسوم الجمركية أو فئة الضريبة التعرفة الجمركية إما مئوية (نسبة مئوية من البضاعة)أو نوعية (مبلغاً على كل وحدة من البضاعة ) أن تكون هذه الضريبة مئوية ونوعيه معاً لنوع الواحد للبضاعة وأقر أنا أو المفوض عني بتحمل أي من التكاليف الصادرة عني بموجب الفاتورة الشرائية الصادرة من موفر الخدمة ولا يحق لي مطالبة تجاه موقع أو تطبيق سوق الصين كما لا يحق لي الطعن أو التنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية بموجب هذا الإقرار.


المادة الثانية والخمسون: أقرأنا أو المفوض عن ((العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم)) بعلمي التام بمعالم النطاق الجمركي أو الدوائر الجمركية أوالخط الجمركي أو معرفة التعرفة الجمركية أوالرسوم أو البضاعة أو نوع البضاعة أوالثمن المدفوع فعلا أو عمولات البيع أو تكاليف التعبئة المستحق دفعها لموفر الخدمة على البضائع المستوردة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر للبضائع التي يستوردها موفر الخدمة لحسابي أو مصلحتي أو من أفوضه بموجب وكالة رسمية وأقر أنا أو المفوض عني بتحمل أي من التكاليف الصادرة عني بموجب الفاتورة الشرائية الصادرة من موفر الخدمة ولا يحق لي مطالبة تجاه موقع أو تطبيق سوق الصين كما لا يحق لي الطعن أو التنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية بموجب هذا الإقرار. .


المادة الثالثة والخمسون: أقر انا أو المفوض عن (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) بمعرفتي بسعر الوحدة بأكبر كمية إجمالية أو بالأشخاص المرتبطون بعلاقة أو بإتفاق القيمة أو بمنشأ البضاعة أو البضائع المنوعة أو البضائع المقيدة أو المصدر أو المستوردة أو المصدر أو بيان حمولة "المانيفست" أو المنطقة الحرة أوالبيان الجمركي أوالمخزن أوالمستودع أو الناقل أوالطرق المعينة أو التخليص الجمركي سواء بشكل مباشر أو غير مباشر عن البضائع التي يستوردها موفر الخدمة لحسابي دون إخلالي بأي وسيلة دفع يفرضها علي موفر الخدمة تعود إما لملكيتي أو مصلحتي أو من أفوضه بموجب وكالة رسمية وأقر أنا أو المفوض عني بتحمل أي من التكاليف الصادرة عني بموجب الفاتورة الشرائية الصادرة من موفر الخدمة ولا يحق لي مطالبة تجاه موقع أو تطبيق سوق الصين كما لا يحق لي الطعن أو التنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية بموجب هذا الإقرار..



الفصل الثامن / سياسة طرق شبكة الدفع الإلكترونية وخدمة نظام سداد:


المادة الرابعة والخمسون : لموفر الخدمة توفير خدمة طرق شبكة الدفع الإلكترونية وخدمة نظام سداد عبر موقع أو تطبيق أسواق الصين بسداد المشتريات التي ترد على لوحة "أيقونة طلباتي" لسداد البضائع المسجلة عبر حساب المنشئ للوفاء بها لإتمام عملية الشراء.



سياسة طرق شبكة الدفع الإلكترونية


المادة الخامسة والخمسون : أن موقع أو تطبيق أسواق الصين يوفر خدمة شبكة الدفع الإلكترونية عبر الشركات المرخصة للمدفوعات محلياً أودولياً ولا يعتبر موقع أو تطبيق أسوق الصين مؤسسة مالية أو تقوم عمل من أعمال الوساطة أو شركة تتبع إحدى الشبكات السعودية للمدفوعات وإنما هو كيان مؤسسي له صفة تجارية خاصة تختص وفق نشاطها الموضح وفق المادة الأولى من أحكام الإتفاقية.


المادة السادسة والخمسون : أقر أنا أو المفوض عن(( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) بموافقته بإستخدام نظام شبكة المدفوعات الإلكترونية للخدمة الذي يوفرها موفر الخدمة عبر موقع أو تطبيق أسوق الصين وأنها هي الخدمات المعتمدة لموفر الخدمة لسداد القسمة الشرائية الواردة في حسابي كاملة وأني موافق بدفع أو السداد بهذه الخاصة دون أدنى مسؤولية أو مطالبة تجاه موقع أو تطبيق سوق الصين ولا يحق لي الطعن أو التنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية بموجب هذا الإقرار.


المادة السابعة والخمسون : يجب على (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) أو من يفوضه تسجيل بيانات المدفوعات الائتمانية لدى موفر الخدمة بشكل الأتي:


1) يجب تحديد العنوان الوطني حسب سياسة التوصيل.

2) يجب اختيار إحدى أيقونات الدفع المعتمدة في الموقع أو تطبيق موفر الخدمة (مدى أو البطاقة الائتمانية أو visa"" أو "pay " أو غيرها من وسائل الدفع الإلكتروني المعتمدة لدى موفر الخدمة)

3) يجب إدخال البيانات الصحيحة بالضغط على أيقونة (إدخال اسم البطاقة ورقم البطاقة)

4) يجب التأكد من إدخال التوقيع المعتمد"cvv" أو""cvc خلف البطاقة الخاصة بك.

5) على العميل التأكد من رمز تحقق الدخول لشراء عبر الأنترنت المرسل عبر الرسائل النصية لجوله دون الإخلال بما ورد في فقره (1) وفقره (2) وفقره (3) من المادة الثالثة والستون.









 



المادة الثامنة والخمسون: يحظر على (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) أو من يفوضه عدم استخدام وسيلة الدفع الإلكترونية الجزئية أو عدم كفاية الرصيد البنكي في حسابه وفي حال مخالفة ذلك فإنه يخضع وفق أحكام هذه الإتفاقية والسياسة والخصوصية من سياسة الإلغاء .


المادة التاسعة والخمسون: يجب على (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) أو من يفوضه التأكد من الرصيد البنكي قبل إجراء أي عملية شرائية عبر موقع أو تطبيق موفر الخدمة.


المادة الستون : أقر أنا أو المفوض عن (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) الموافقة على العملية العكسية أو المعلقة أو الغير مكتملة أو الملغاة من قبلي أو من قبل لبنك أو من قبل أي وسائل لشبكة السعودية للمدفوعات سواء محلياً أو دولياً وغيرها من الشبكات المماثلة والمعتمدة وأني قد أمليت البيانات المدخلة بشكل المشروع وفق المادة السابعة والخمسون من موقع أو تطبيق موفر الخدمة "سوق الصين" بإرادتي المنفردة وعدم مخالفتي للمادة الثامنة والمادة التاسعة والمادة الثالثة عشر والمادة الرابعة عشر من سياسة الإفصاح وسياسة سرية المعلومات وأني موافق باستلام أو سحب أو تحويل أو مقاصة أو بسالب أو الموجب أو الإقتطاع على مبالغي الموجودة في أرصدتي البنكية بهذه الخاصة دون أدنى مسؤولية أو مطالبة تجاه موقع أو تطبيق سوق الصين ولا يحق لي الطعن أو التنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية بموجب هذا الإقرار.


سياسة خدمة نظام سداد

المادة الواحد الستون : أن موقع أو تطبيق أسواق الصين يوفر خدمة نظام سداد للمدفوعات عبر طرق الدفع البنكية المفوترة المعتمدة محلياً أو دولياً ولا يعتبر موقع أو تطبيق سوق الصين مؤسسة مالية أو تقوم عمل من أعمال الوساطة أو شركة تتبع إحدى الشبكات السعودية للمدفوعات وإنما هو كيان مؤسسي له صفة تجارية خاصة تختص وفق نشاطها الموضح وفق المادة الأولى من أحكام الإتفاقية.

المادة الثانية والستون: أقر أنا أو المفوض عن(( العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم )) بموافقتي باستخدام "نظام سداد "للمدفوعات للخدمة الذي يوفرها موفر الخدمة عبر موقع أو تطبيق سوق الصين وأنها هي الخدمات المعتمدة لموفر الخدمة لسداد القسمة الشرائية الواردة في حسابي كاملة وأني موافق بدفع أو السداد بهذه الخاصة دون أدنى مسؤولية أو مطالبة تجاه موقع أو تطبيق أسوق الصين ولا يحق لي الطعن أو التنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية بموجب هذا الإقرار.

المادة الثالثة والستون: يجب على (( العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم )) أو من يفوضه تسجيل بيانات نظام سداد للمدفوعات لدى موفر الخدمة بشكل الأتي:

1) يجب تحديد العنوان الوطني حسب سياسة التوصيل .

2) يجب اختيار أيقونة الدفع المعتمدة في الموقع أو تطبيق موفر الخدمة ( نظام سداد للمدفوعات) .

3) يجب فتح وتفعيل حساب سداد عبر المصرف الخاص بك للإستفادة من الخدمة .

4) يجب التأكد من إدخال معرف الخدمة الإلكترونية "لنظام سداد للمدفوعات".

5) على العميل التأكد من رمز التحقق المرسل عبر الرسائل النصية لسداد رقم الاشتراك أو الفاتورة المستحقة لموفر الخدمة عبر حسابه البنكي دون الإخلال بما ورد في فقره (1) وفقره (2) وفقره (3) من المادة.



المادة الرابعة والستون: يحظر على (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) أو من يفوضه عدم استخدام وسيلة الدفع لنظام سداد بطريقة جزئية أو عدم كفاية الرصيد البنكي في حسابه وهي تخضع حسب سياسة الإلغاء للمادة التاسعة عشر والمادة الثالثة والعشرون.


المادة الخامسة والستون : أقر أنا أو المفوض عن (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم ))الموافقة على العملية العكسية أو المعلقة أو الغير مكتملة أو الملغاة من قبلي أو من قبل البنك أو وأني قد قبلت بخدمة نظام سداد للمدفوعات سواء محلياً أو دولياً أوغيرها من الخدمات المماثلة والمعتمدة لدى موفر الخدمة وأني قد أمليت البيانات المدخلة بشكل المشروع وفق المادة الثالثة والستون من أحكام هذه الإتفاقية والسياسة والخصوصية لموقع أو تطبيق موفر الخدمة "سوق الصين" بإرادتي المنفردة وعدم مخالفتي للمادة الثامنة والمادة التاسعة والمادة الثالثة عشر والمادة الرابعة عشر من سياسة الإفصاح وسياسة سرية المعلومات وأني موافق باستلام أو سحب أو تحويل أو مقاصة أو بسالب أو الموجب أو الاقتطاع على مبالغي الموجودة في أرصدتي البنكية بهذه الخاصة دون أدنى مسؤولية أو مطالبة تجاه موقع أو تطبيق سوق الصين ولا يحق لي الطعن أو التنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية بموجب هذا الإقرار.



فصل التاسع/ الضمان والجودة و سياسة الاستبدال والاسترجاع المالي:


آلية سياسة الإستبدال


المادة السادسة والستون : أقر أنا أو المفوض عن(( العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم )) بإطلاعي التام على سياسة الإستبدال وأن موفر الخدمة قد عرض علي سياسة الإستبدال

قبل إنشاء الحساب عبر موقع أوتطبيق سوق الصين وأني موافق عليها ولا يحق لي الطعن أو التنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية بموجب هذا الإقرار.


المادة السابعة والستون : يجب على (( العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم )) أو من يفوضه لإستبدال بضائعه لدى موفر الخدمة بشكل الأتي:

1)   الدخول عبر حسابه الخاص لموقع أو تطبيق أسواق الصين.

2)   اختيار ايقونة "استبدال بضائعي" .

3)   يجب أن يكون الموقع "GPS "هو نفس الموقع الذي تم فيه استلام البضاعة .

4) يجب إرفاق الفاتورة الأصلية لاستبدال البضاعة لموقع أو تطبيق أسواق الصين وتوضيح سبب الاستبدال .

5)   يجب إرفاق صور أو مقطع فديو لسلامة البضاعة لموقع أو تطبيق أسواق الصين.

6)   يتم دراسة الطلب من خدمة العملاء وقسم التعويضات والرد عليك خلال 24ساعة من استلام الطلب .

7)    في حال الموافقة يتم استبدال الطلب واستلام البضاعة من موفر الخدمة حسب سياسة التوصيل

 

المادة الثامنة والستون: دون الإخلال بما نصت عليه المادة السابعة والستون من آلية سياسة الإستبدال يحق للعميل استبدال البضاعة خلال فترة 10يوم من تاريخ استلامه للبضاعة مع مراعاة ضوابط تسلم البضاعة:


1) عدم وجود أي عيب أو كسر أو خدوش أو طمس أو تغيير أولون أو الجودة أو بقع أو بأي شكل يظهر جسامة العيب في البضاعة المستبدلة.

2)  يجب أن تكون البضاعة على حالتها التي كانت ولا يقبل أن تستبدل البضاعة حال استعملها بشكل يخالف العادة.

3) في حال كان كانت البضاعة لاتخلوا من إحدى الفقرات ( 1) (2)(3) وكانت خالية من أي لواصق أوكراتين أوغلاف أو أكياس أو غيرها بما لايعطيها الحالة الجديدة التي وجدت من أجله فيتم خصم 20% من قيمة المبلغ الموضح للفاتورة.

4)أن حالات الاستبدال تسري على طلب المنتجات الحالية من المستودعات وفق المادة الخامسة والعشرون وفق سياسة طلب المنتجات الحالية من المستودعات.

5) يجب على العميل تقديم الفاتورة الأصلية لموفر الخدمة عبر موقع أو تطبيق أسواق الصين عبر أيقونة "بضائعي" المستبدلة وإلا أعتبر الطلب كأن لم يكن



آلية سياسة الاسترجاع المالي


المادة التاسعة و الستون:أقر أنا أو المفوض عن(( العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم )) بإطلاعي التام على سياسة الاسترجاع المالي وأن موفر الخدمة قد عرض علي سياسة الاسترجاع المالي قبل إنشاء الحساب عبر موقع وتطبيق أسواق الصين وأني موافق عليها ولا يحق لي الطعن أو التنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية بموجب هذا الإقرار.


المادة السبعون: يجب على (( العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم )) أو من يفوضه لاسترجاع المالي واسترداد البضاعة لدى موفر الخدمة بشكل الاتي:


1)   الدخول عبر حسابه الخاص لموقع أو تطبيق أسواق الصين.

2)   اختيار ايقونة "مسترجعاتي" .

3)   يجب أن يكون الموقع "GPS "هو نفس الموقع الذي تم فيه استلام البضاعة .

4) يجب إرفاق الفاتورة الأصلية لاسترجاع البضاعة لموقع أو تطبيق أسواق الصين وتوضيح سبب الاسترجاع .

5)   يجب إرفاق صور أو مقطع فديو لسلامة البضاعة المسترجعة لموقع أو تطبيق أسواق الصين .

6) يتم دراسة الطلب من خدمة العملاء وقسم التعويضات والرد عليك خلال 24ساعة من استلام الطلب .

7)  في حال الموافقة على استرجاع الطلب سيتم التواصل من قبل موفر الخدمة لاستلام البضاعة محل الاسترجاع حسب سياسة التوصيل

8) يتم الاتصال من المندوب لاستلام البضاعة المسترجعة وإفادة العميل عبر حسابة بإيصال من سند الصرف عبر خدمة فواتيري المسترجعة .

9) يتم بعد ذلك تحويل المبلغ بطريقة عكسية عبر بياناته البنكية المدخلة من سياسة آلية الدفع الإلكترونية ونظام سداد




المادة الواحد السبعون: دون الإخلال بما نصت عليه المادة السبعون من آلية الإسترجاع المالي يحق للعميل استرجاع البضاعة خلال فترة 10أيام من تاريخ استلامه للبضاعة مع مراعاة ضوابط تسلم البضاعة:

1) عدم وجود أي عيب أو كسر أو خدوش أو طمس أو تغيير أولون أو الجودة أو بقع أو بأي شكل يظهر جسامة العيب في البضاعة المسترجعة.

2) يجب أن تكون البضاعة على حالتها التي كانت ولا يقبل أن تستبدل البضاعة حال استعملها بشكل يخالف العادة.

3) في حال كان كانت البضاعة المسترجعة لا تخلوا من إحدى الفقرات (1) (2)(3) وكانت خالية من أي لواصق أو كراتين أو غلاف أو أكياس أو غيرها بما لا يعطيها الحالة الجديدة التي وجدت من أجله فيتم خصم 20% من قيمة المبلغ الموضح للفاتورة.

4) أن حالات الاستبدال تسري على طلب المنتجات الحالية من المستودعات وفق المادة الخامسة والعشرون.

5) يجب على العميل تقديم الفاتورة الأصلية لموفر الخدمة عبر موقع أو تطبيق أسواق الصين عبر أيقونة "مسترجعاتي "وإلا أعتبر الطلب كأن لم يكن.


فصل العاشر /خدمة العملاء والاقتراحات والشكاوى:

سياسة خدمة العملاء

المادة الثانية والسبعون : يقوم موفر الخدمة بتقديم خدمة العملاء لتلبية رغبات (( العميل أو عميل ذو الاحتياجات الخاصة او المستخدم )) لتقديم أي من الاقتراحات أو الشكاوى التي يواجها في أي من الخدمات المقدمة له عبر موقع أو تطبيق سوق الصين بما تصنف له الخدمة الرضائية التي تنظمها سياسات أحكام هذه الاتفاقية

المادة الثالثة والسبعون: تقوم خدمة العملاء بتلقي الاتصالات الهاتفية أو البريدية أوعن طريق المحادثة شات عبر قنوات الاتصال المعتمدة لها عبر الموقع أو تطبيق أسواق الصين

  المادة الرابعة والسبعون: تقوم خدمة العملاء بالرد على الإستفسارات الواردة حيث توفر عدد من الخدمات والقنوات التي يمكن (( لعميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم )) طلب هذه الخدمات

وهي على الشكل التي:

1)   اختيار اللغة لتحدث مع الموظف المختص

2)   اختيار قسم المبيعات والمشتريات

3)   الضمان والجودة

4)   اختيار قسم التعويضات

5)   اختيار قسم التوصيل

6)   اختيار قسم الدعم الفني

7)   التحدث الى خدمة العملاء

المادة الخامسة والسبعون : في حالة طلب خدمة قسم المبيعات والمشتريات في أي من القنوات الهاتفية أو البريدية أو عبر طريق المحادثة شات يجب على((العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم)) التأكد من المنتج المطلوب دون الإخلال بالمادة الخامسة والعشرون من آلية طلب المنتجات الحالية من المستودعات

المادة السادسة والسبعون : في حالة طلب خدمة قسم الضمان والجودة في أي من القنوات الهاتفية أو البريدية أو عبر طريق المحادثة شات يجب على ((العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم)) يجب إرفاق رقم الطلب أو الفاتورة لخدمة العملاء.

المادة السابعة والسبعون: في حالة طلب خدمة قسم التعويضات في أي من القنوات الهاتفية أو البريدية أو عبر طريق المحادثة شات يجب على ((العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم)) يرفع طلب خاص الى إدارة الشكاوى والاقتراحات حسب سياسة الشكاوى والإقتراحات

المادة الثامنة السبعون: في حالة طلب خدمة التوصيل في أي من القنوات الهاتفية أو البريدية أو عبر طريق المحادثة شات يجب على((العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم)) يجب إرفاق رقم الطلب أو الفاتورة لخدمة العملاء.

المادة التاسعة والسبعون : في حالة طلب خدمة الدعم الفني أي من القنوات الهاتفية أو البريدية أو عبر طريق المحادثة شات يجب على ((العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم))

تحديد سبب المشكلة التقنية أو أي اختراق أو دخول غير مصرح به وإرفاق مستند للمشكلة لخدمة العملاء لحل المشكلة خلال 24ساعة.    


سياسة الاقتراحات والشكاوى


المادة الثمانون: دون الإخلال  بالسياسة خدمة العملاء .

المادة واحد والثمانون: تقوم خدمة العملاء بالرد بتلقي الشكاوى والإقتراحات الواردة حيث توفر عدد من الحلول والقنوات التي يمكن (( لعميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم )) حل إشكاليته وهي على الشكل التي:

1) يجب تقديم شكوى أو أي اقتراح عبر القنوات المعتمدة بموفر الخدمة من خلال الإتصال على الرقم الموحد (966501292665+) أو التواصل عبر الإيميل الرسمي : Soqch@aswaq.group)) .

2) يتم دراسة المشكلة من قبل الفريق المختص لحل المشكلة والرد عليها خلال 24 ساعة .

3) في حال رفض أو عدم حل المشكلة (( لعميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم )) يتم تصعيد المشكلة التسوية الودية لشؤون القانونية لتسوية النزاع بطرق الودية المتعارف عليها دون الإخلال بمحاسبة المقصرين من العاملين تجاه المنشأة.

4) يتم تحويل محضر التسوية إلى قسم التعويضات لصرف المبلغ حسب المتفق عليه دون الإخلال بسياسة طرق الدفع الإلكترونية ونظام سداد.




فصل الحادي عشر: سياسة الملكية الفكرية والمنافسة الغير مشروعة:


سياسة الملكية الفكرية


المادة الثانية والثمانون: أن الحقوق الواردة للكيان المؤسسي أو موفر الخدمة هي حقوق محفوظة وأصيله لملكيته تمثل حقه بإنتاج أو التأليف أو التصميم أوالاختراع أو التسجيل أي من الأسماء أو العلامات التجارية المسجلة وغير المسجلة أو تحت القيد أو بأي شكل من أشكال البراءة أو التميز الفني أو التقني الذي يعطي حق الجدية لملكية هذه الحقوق .


المادة الثالثة والثمانون: أقر أنا أو المفوض (( لعميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم )) أنه لايحق لي أو لاي كيان مؤسسي أواعتباري أو تجاري يعود لملكيتي باستخدام أو إستغلال أوبيعه أو عرضه أو استيراده أو طريقة صنع منتج معين أوسواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة بتعدي أي من الحقوق المحفوظة للكيان المؤسسي أو لموفر الخدمة التي تمثل حقه بإنتاج أو التأليف أو التصميم أوالاختراع أو التسجيل أي من الأسماء أو العلامات التجارية المسجلة وغير المسجلة أو تحت القيد أو بأي شكل من أشكال البراءة أو التميز الفني أو التقني ولا يحق لي التعدي على هذه الحقوق الا بعد الحصول على إذن كتابي ويحق للكيان المؤسسي أو موفر الخدمة في حال التجاوز أي من الحقوق التابعة لملكيته أو المقيدة أو المسجلة اتخاذ الإجراءات النظامية ضدي وأنه حق مشروع لها ولا يحق لي الطعن أو التنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية بموجب هذا الإقرار.




سياسة المنافسة الغير مشروعة



المادة الرابعة والثمانون: أن موفر الخدمة يتمتع بحرية تسعير السلع وفقا لقواعد السوق ومبادئ المنافسة الحرة وعوامل العرض والطلب عدا السلع التي تحدد بموجب الأنظمة والقرارات .


المادة الخامسة والثمانون: أقر أنا أو المفوض عن (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم)) بالالتزام بالمنافسة المشروعة التي ترد على الملكية التامة لموفر الخدمة كل من منتجاتها أو سلعته أو السلع المعنية أو نطاقاته الجغرافية أو تركيزاته الاقتصادية أواي من المشاركات الدالة على المنافسة .


المادة السادسة والثمانون: أقر أنا أو المفوض عن (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة أو المستخدم)) بالالتزام بالمنافسة المشروعة وأن صفتي وقت نشئ الحساب ليست ككيان تجاري أو مؤسسي أو مساهم أو إحدى الشركات القابضة سواء مرخصا أو غير مرخص بممارسة النشاط أو غيرها ولا تحمل أي صفة اعتبارية وان دخولي على الحساب كفرد طبيعي وفي حال مخالفة ذلك فيحق لموفر الخدمة اتخاذ سياسة الإلغاء .


المادة السابعة والثمانون: أقر أنا أو المفوض عن (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة او المستخدم)) في حال القيام بالمنافسة غير المشروعة باتخاذ إحدى الوسائل الإستغلال أو تشويه أو تشهير أو الطعن أو التشكيك في رفع أو انخفاض أوتثبيت أو حجب سواء بصفة جزئية أو كلية على أسعار السلع أو التواطؤ أو التنسيق في العطاءات أو العروض في المزايدات والمنافسات والمشتريات الحكومية وغير الحكومية أو بأي شكل من الأشكال التي تضر موفر الخدمة من المنافسة الغير مشروعة ويحق لموقع أو تطبيق سوق الصين اتخاذ الإجراءات النظامية ضدي حيال ارتكابي اين من تلك الأفعال ولا يحق لي الطعن أو التنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية بموجب هذا الإقرار.


فصل الثانية عشر/ آلية سياسة التوصيل والإلتزامات

                    وحالات لا يجوز فيها الفسخ:



سياسة التوصيل


المادة الثامنة والثمانون: أن موفر خدمة موقع أو تطبيق أسواق الصين يوفر خدمة التوصيل عبر الشركات المتعاقدة معه ولا تتمثل هذه الخدمة بأي نوع تابع لملكيته لإيصال المنتجات الواردة من طلبات عملائه

وإنما هي خدمة إضافة (( لعميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم)) وقد تقدر بتكاليف إضافية في أي وقت حسب السياسة الواردة لموفر الخدمة.


المادة التاسعة والثمانون: دون الإخلال بآلية الإستبدال والإسترجاع المالي وسياسة التوصيل يقوم موفر الخدمة مع إحدى الشركات الرائجة لأعمال التوصيل باتخاذ المدد الواردة لتوصيل ، يتم من خلال تنفيذ هذه الإتفاقية والأحكام والخصوصية وهي على الشكل التالي :


1)   إن آلية التوصيل تقوم بحسب سياسة طلب المنتجات الحالية من المستودعات وتكون مدة التوصيل خلال أول 7أيام عمل حال تواجدها في مستودعات موفر الخدمة .

2)   إن آلية التوصيل تقوم بحسب سياسة آلية الإستبدال والإسترجاع المالي وتكون مدة الاستلام والتسليم للمنتج المستبدل أو المسترجع خلال أول10 أيام عمل من وقت الموافقة من موفر الخدمة على الاستبدال أو الاسترجاع المالي حسب ما تقتضيه أحكام هذه الاتفاقية والسياسة والخصوصية دون الإخلال بها .

3)   إن آلية التوصيل تقوم بحسب سياسة طلب المنتجات المعروضة على شاشة العرض وهي مربوطة بعدد الكميات الموجودة لدى موفر الخدمة عبر موقع أو تطبيق أسواق الصين وفي حال عدم توفرها في مستودعات أو خزائن موفر الخدمة فإن مدة التوصيل المتفق عليها عند اتمام الطلب تصل خلال أول 60 يوم عمل أو خلال أول 120 يوم عمل حسب الظروف الطارئة والاضطرارية.

المادة تسعون : أقر أنا العميل أو المفوض عن (( لعميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم)) أنه في حال موافقتي بما ورد في المادة فقرة (1)فقرة(2) فقرة (3) الواردة في سياسة التوصيل فإنه لايحق لي بعد توقيعي هذه الإتفاقية والسياسة والخصوصية إخلالي بمحل العقد وتنفيذ العقد ولا يحق لي المطالبة بأي شكل من الأشكال التي تضر موفر الخدمة ويحق لموقع أو تطبيق أسواق الصين اتخاذ الإجراءات النظامية ضدي حيال ارتكابي اين من تلك الأفعال حال تقديم أي اعتراض أو شكوى أو طلب فسخ أو إلغاء الطلب كما لا يحق لي الطعن أو التنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية بموجب هذا الإقرار.


التزامات (( العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم))


المادة واحد وتسعون: أقر أنا أو المفوض عن(( العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم)) باحترام أحكام الإتفاقية والسياسة والخصوصية وأني أتعهد على الإلتزامات الواردة على الشكل التالي:


1)   التزم بما جاء في أحكام هذه الاتفاقية من سياسة وخصوصية .

2)   التزم بإطلاعي والموافقة التامة على كافة المواد وماتحمله من فقرات.

3)  التزم بعدم الإساءة لموفر الخدمة بأي شكل من إشكال الإساءة أو الإهانة أو التشهير أو تشويه السمعة .

4)    التزم بعلمي التام بقنوات الاتصال المعتمدة لدى موفر الخدمة حال واجهتني أي مشكلات أو عتبات.

5)   التزامي التام بالمدد والأوقات والمكان التي تحكمها أحكام هذه الإتفاقية.

6) التزام بموجب الإقرارات والافصاحات وحفظ سرية المعلومات عن أي تعهدات أو التزامات أو أوامر أو فعل أما يجوز أو لايجوز أو محظور أو بأي شكل من أشكال الالتزام أو المنع التي ترد علي مسؤوليتي العقدية.

7)   الالتزام بمواعيد التبليغ أو الإخطارات أو المراسلات خلال المدد المحددة في هذه الإتفاقية .

8)   الإلتزام بسياسة الإستبدال والإسترجاع والمدد المحدد لها لاستلام والتسليم البضاعة.

9)   الإلتزام بسياسة التوصيل .

10)الإلتزام بالحفاظ على حق الملكية الفكرية الخاصة والتابعة لموفر الخدمة حسب سياسة الملكية الفكرية.

 


حالات لا يجوز فيها الفسخ


المادة الثانية والتسعون: أقر أنا أو المفوض (( العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم)) أنه لا يحق لي فسخ أو الإحتجاج أو التعذر أو التهرب بأي من أحكام هذه الإتفاقية والسياسة والخصوصية أو المطالبة بها أي من الجهات الحكومية أو اللجان القضائية أو الشبه القضائية

 المادة الثالثة والتسعون: دون الإخلال بما ورد في المادة لايجوز الفسخ بأي حال من الأحوال على الشكل التالي:

1)   لا يحق فسخ أحكام هذه الاتفاقية والسياسة والخصوصية بأي حال من الأحوال في حالة الكوارث أو الطوارئ أو الأمراض أو الأوبة أو الفيضانات أو الحرائق أو في حالة الحروب او الأعطال التقينه وغير التقنية أو خلل أي من شبكات الاتصالات ومشغلي الخدمة أو انقطاع أي التيارات والكهربائية أو الشبكية أو العنكبوتية وغيرها أو أي قوة قاهرة أو طارئة أو اضطرارية أو أي عارض أجنبي نتج عنه تأخر أو توقف أو إتلاف كلي أو جزئي لمصلحة (( العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم)) 

2)   لا يحق فسخ أحكام هذه الاتفاقية والسياسة والخصوصية بأي حال من الأحوال التي تم دفعها حسب سياسة الدفع الإلكترونية ونظام سداد ولا يحق الاعتراض البنكي بعد الحجز على المبلغ ويحق لموفر الخدمة مطالبة (( العميل أو عميل ذو الاحتياجات الخاصة او المستخدم)) بالمبالغ الشرائية سواء قبل استلام السلعة أو بعد استلام السلعة من قبل المفوض أو (( العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم)) وأن تقديم الاعتراض بعد قبض السلعة لا يخضع لمبدأ لحسن النية .

3)   أقر أنا أو المفوض (( العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم)) بأن خيار الفسخ أو يسقط بموجب أحكام هذه الاتفاقية والسياسة والخصوصية تجاه الكيان المؤسسي أو موفر الخدمة ولا يحق لي المطالبة بذلك مستقبلا ولا يحق لي الطعن أو التنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية بموجب هذا الإقرار.

4)   أقر أنا أو المفوض عن (( العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم)) موافقتي على مدد الواردة بسياسة التوصيل الخاصة لأيقونة "طلباتي" ولا يحق لي المطالبة بذلك مستقبلا ولا يحق لي الطعن أو الإعتراض أو التنكيل أو النفي أو التنصل أو بأي وجهه من أوجه الطعن النظامية بموجب هذا الإقرار.



فصل الثالثة عشر/ الشؤون القانونية والأحكام العامة



سياسة الشؤون القانونية


المادة الرابعة والتسعون: أن الشؤون القانونية هي الممثل النظامي الرئيسي للكيان المؤسسي أولموفر الخدمة موقع أو تطبيق سوق الصين وهي الحكم لتحقيق أي من المشكلات أوالتعويضات أو أي تقصير فني أو إداري أو مالي وغيرها من المشكلات بأي شكل من الأشكال التي تؤثرأو تعيق عمل الكيان المؤسسي لموفر الخدمة أو مصلحة (( العميل أو عميل ذو الاحتياجات الخاصة

او المستخدم )) .


المادة الخامسة والتسعون: تقوم الشؤون القانونية بتلقي محضر الشكوى المقيد حسب سياسة الشكاوى والإقتراحات لخدمة العملاء ويتم دراستها على الشكل التالي:


1) تشكيل مجلس اقتصادي كل من مدراء الأقسام (مدير الضمان والجودة ومدير التأمين ومدير التعويضات ومدير الدعم الفني ومدير الشحن والتوصيل )ودراسة الطلب الشكوى حسب المشكلة المقدمة مع رئيس المجلس خلال 24 ساعة.

2) في حال وجود أي ملاحظات على الطلب أو الشكوى المقدمة في أي من قنوات الاتصال يتم لمدراء الأقسام طرح سبب المشكلة وتسبيبها بالأضرار التي تضر موفر الخدمة .

3) في حال تم ترشيح الصوت برفض التعويض الكامل أو الجزئي فيتم توضيح لصاحب الطلب حسب سياسة الأحكام العامة

4)  في حال تم الترشيح بالقبول فيتم صاحب الصلاحية بالمصادقة والتوقيع لصرف التعويض الكامل وإفادة نسخة موقعه طبق الأصل الى مدير قسم التعويضات لاعتماد الصرف ويخضع حسب سياستي الضمان والجودة للاستبدال والاسترجاع ، وسياسة آلية الدفع الإلكتروني ونظام سداد


سياسة الأحكام العامة

المادة السادسة والتسعون: أن القواعد العامة لمنهجية هذه الاتفاقية والسياسة والخصوصية لا يجوز تجاوزها وإن مخالفة هذه الأحكام هو تقصير عقدي يقام عليه عنصر المسؤولية ويحق لموفر الخدمة التمسك به بأي شكل من الأشكال التمسك وهي على الشكل التالي:


1) يقر(( العميل أو عميل ذو الإحتياجات الخاصة أو المستخدم)) على أن كل المكاتبات، والإشعارات المتبادلة بينهما، تكون على العناوين الموضحة في سياسة الشكاوي والاقتراحات لخدمة العملاء ، وأن كل ما يرسل عليها يكون ملزماً، ومنتجاً لآثاره الشرعية، والنظامية، والتعاقدية.

2) يجب على (( العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة او المستخدم)) أي عند تغيير عنوانه، بإخطار الطرف الآخر بالعنوان الجديد، بموجب إشعار كتابي موقع وإرساله على البريد عبر الإيميل الموضح لسياسة الشكاوي والإقتراحات لخدمة العملاء .

3)  أن التعامل المعتمد لتواريخ في هذه الاتفاقية هو التاريخ ( الهجري )، مع ضرورة الإشارة إلى التاريخ (الميلادي)، في أي مكاتبات، أو تقارير، وخلافها.

4) يقر (( العميل أو عميل ذوي الاحتياجات الخاصة المستخدم)) عن صحة هذه الاتفاقية والسياسة والخصوصية و أنها لا تحمل أي غبن أو غرر او غش او تدليس وهو ملاقي لصحة وسلامة هذه الاتفاقية والسياسة والخصوصية المبرم بين طرفيه ويعد هذا الاقرار نافذ في مواجهتي الإ إذا طرأ أمر يغير صحة هذه الاتفاقية والسياسة والخصوصية من عيوبه ومبطلاته ومخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المرعية في المملكة العربية السعودية.

5)    أن هذه الاتفاقية تنقاد لعقود البيوع وتخضع أحكامها وشروطها وفق الشريعة الإسلامية.

6) أن صيغة هذه الاتفاقية والسياسة والخصوصية لا تكون الا بلغه العربية الأم دون غيرها ولا تفسر هذه الألفاظ والمعاني الا بموجب اللغة العربية وهي لغة البلد الرسمي لموفر الخدمة .

7) تخضع أحكام هذه الإتفاقية والسياسة والخصوصية في تفسيره لأحكام الشريعة الإسلامية والأنظمة المرعية واللوائح السارية في المملكة العربية السعودية وحسب الأعراف المهنية وفي حالة نشوء أي نزاع أو خلاف بين الخصومة، بسبب تفسيره، أو تطبيق نصوص أحكام هذه الإتفاقية والسياسة والخصوصية ؛ يكون قول الفصل فيه للجهة القضائية المختصة للاختصاص المكاني والنوعي بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.


المادة السابعة والتسعون : أقر أنا أو مفوض (( العميل أو عميل ذوي الإحتياجات الخاصة أو المستخدم)) باستلامي بنسخة من أحكام هذه الاتفاقية والسياسة والخصوصية نسخة إلكترونية عبر وسائل التواصل المعتمدة واطلاعي التام وموافقتي عليها عبر سبل التوقيع الإلكترونية أو غير الإلكترونية.